منتدى شباب الطليعة الثقافي

لا اله الا الله عدد ما كان, وعدد ما يكون, وعدد الحركات والسكون
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تؤيدون الزواج عن طريق الانترنت؟...للرجال والنساء...موضوع للنقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم حمد
عضـــو
عضـــو
avatar

انثى
عدد الرسائل : 75
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: هل تؤيدون الزواج عن طريق الانترنت؟...للرجال والنساء...موضوع للنقاش   الإثنين ديسمبر 15, 2008 3:59 pm

في البداية أوضح أن المقصود بالزواج عن طريق الانترنت ليس ما تعمل لأجله بعض المواقع المخصصة للزواج، لكن اقصد به التعرف عن طريق المنتديات العامة.
العضو وباشتراكه في منتدى محترم كمنتدانا هذا يجد من الأخوات من تنظر للحياة نظرة العاقل وتحلل الأمور تحليلا ذكيا وترد على المسيئين والمستفزين بالحكمة وتساعد من يطلب المساعدة وتكتب مواضيع تبعث الأمل في اليائس، وتعلم طالب العلم ،وترضي بها المولى عز وجل قبل أن ترضي الأعضاء فيعتبر المنتدى كالفضاء الواسع لأن يختار زوجة تعمل على نجاح البيت مثلما تسعى لنجاح المنتدى وتزرع السعادة في البيت مثلما تزرعها في المنتدى وتتحمل الإساءات وسوء الفهم في الحياة..ونفس الكلام يقال عن الرجال .....ولم لا يتزوجا ..إن كان هناك توافق وتراضي ؟؟؟
لكن في المقابل هل فعلا مواضيع الأعضاء تنبئ عن شخصياتهم بصورة صحيحة أليس جل الأعضاء- إن لم أقل كلهم- يكتبون كلاما جميلا ويردون ردا مهذبا أليس معنى هذا أننا ندخل النت بشخصيات تحت الرقابة فلا نقول إلا خيرا ، كما أن التواصل عن بعد يجعل أوضاع الطرفين مجهولا عند الآخر وبعد الزواج تكون الصدمة ...فيحدث الطلاق أو الحياة البائسة ...ولم لا ؟؟؟
أريد رأيكم بصراحة في هذا الموضوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف الدين
مشرف مسابقات وتحديات
مشرف مسابقات وتحديات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 301
العمر : 37
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تؤيدون الزواج عن طريق الانترنت؟...للرجال والنساء...موضوع للنقاش   الإثنين ديسمبر 15, 2008 8:33 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدتي الكريمة موضوعك مهم..
وهذا رأيي

في نظري ممكن ان يلتقي شخصان عبر الانترنت..ويحدث بينهما انجذاب،،وممكن ان يتطور الى حب،،ومن ثم قد يتوصل بهما الامر الى اعلان رغبتهما في الزواج...مهلا..لو حللنا هذا الامر،..فالانجذاب ثم الحب الذي يتولد بينهما قد يكون اساسه اعجاب الواحد بشخصية الآخر التي تكون مجسدة من خلال كتاباته او اسلوبه في طريقة معاملته مع الأعضاء، مبدئيا يكون هذا كاف الى حدوث الحب بين شخصين وظهور مشاعر تؤدي بهما لان يقررا الزواج..وهذا لا يحدث الا إذا تقابلا وتعرفا طبعا الى ملامح بعضهما وقد تكمل الصورة باقي ماكان ينقصهما..
وهنا قد يصير الزواج عادي كاي زواج حصل بين اثنين مع اختلاف طريقة التعارف.

وقد يكون ناجحا..كما انه قد يصيبه الفشل إذا كان احد منهما يخفي حقيقة طبعه عن الآخر..لأن ليس كل من يظهر بطيبته وحسن معاملته لغيره هو كذلك..فهنالك من يحسن التخفي خلف قلمه وقد يكتب مالا يحس او يعمل به..ولكن هذا نوع من أنواع البشر..وهذا لا يمنع وجود اناس بالفعل هم أهل للثقة وذووا قلوب طيبة وشخصية قوية ومستقيمة كما يظهر عليهم من خلال مواضيعهم بالمنتديات..

من هنا اقول قد ينجح الزواج عبر الانترنات خصوصا اذا كان ما جمعا الشخصين هو فعلا ماتحمله شخصيتهما..وإذا كان مرتكزا على مباديء الشريعة الاسلامية فلا فرق بينه وبين الزواج الآخر..والله يبقى وحده العالم بخفايا البشر وبأقدارهم.
ويبقى لكل رأيه في هذا الموضوع.......سلاااااام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sawsan
المنتدى الثقافي والأدبي
المنتدى الثقافي والأدبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 922
العمر : 31
المزاج : هادئة
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تؤيدون الزواج عن طريق الانترنت؟...للرجال والنساء...موضوع للنقاش   الإثنين ديسمبر 15, 2008 8:49 pm

شكرا اختي الكريمة و انا اوافق راي اخي سيف فازواج عبر الانترنت ممكن يكون ناجح او فاشل
على حسب الازواج ...هل هم مناسبين لبعض ..هل افكارهم مكمله لبعض ...هل مستوى معيشتهم متقارب ...........
هناك شروط كثيره تعتمد على فشل او نجاح الزواج وليس على طريقة تعرفهم على بعض .
و المعرفة ممكن ان تون في اي مكان
النت.. مكان العمل.. في الشارع في اي مكان لكن المبتغى واحد و الاسباب متعددة
كله يستوي و فكل الحالات يدق باب بيت البنت

عادي جدا و طبيعي جدا..

اشكركي ام حمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو




وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: رد: هل تؤيدون الزواج عن طريق الانترنت؟...للرجال والنساء...موضوع للنقاش   الإثنين ديسمبر 15, 2008 10:55 pm

انا اوافق على استخدام الأنترنت للزواج ولكل شيء صالح في الحياة

لانه طالما لانستخدم الانترنت في الصالح سنستخدمه في غير ذلك

وكل شيء في مصلحة للمجتمع يجب ان نتعلم استخدامه استخدام صحيح

لماذا غيرنا مثل الأروبيين أو الأمركيين استخدامه لهذه الامور أفضل منا ...

ولماذا كل شاب من شبابنا هدفه من النت التعارف وبناء العلاقات الهدامة

لماذا لايكون العكس ... ربما يبني حياته وحياة شخص آخر في المجتمع

واعتقد انه لاداعي للشكوك لان الأنترنت وسيلة من وسائل الإتصال ورب صدفة خير من ألف ميعاد


ومن حق الشاب ان يتعرف على الفتاة واهل الفتاة أكثر وبالتالي يكون بعيد عن اي شكوك ...

فلزواج شروط وأولها أن يتقدم الشاب إلى لإخطبة الفتاة أو العروس من بيت أهلها


وعلى أهل العروس قبل موافقتهم أن يسأل الشاب وعن أهله وفصله فالعروس ليست سلعة أو بضاعة حيث يكون العرض والطلب

بمعنى أدفع وستلم .

فا من رأي ممكن ذلك يا أم حمد وقد ينحج أيضا الزواج عبر الأنترنت

تحياتـــــــــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nooralhoda
مشرفة منتدى الأسرة والمجتمع
مشرفة منتدى الأسرة والمجتمع
avatar

انثى
عدد الرسائل : 911
العمر : 37
المزاج : متفائلة
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 25/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تؤيدون الزواج عن طريق الانترنت؟...للرجال والنساء...موضوع للنقاش   الإثنين ديسمبر 15, 2008 11:00 pm

شكرا الأخت أم حمد على فتح هذه المناقشة، كما أنني أؤيد الأخ سيف الدين و الأخت سوسن أن الزواج عبر النت قد يكون فاشلا أو ناجحا لكنني أظن أنه يكون فاشلا أكثر خصوصا إذا ما كان أحد الأطراف أو الطرفين معا يزيّف حقيقة شخصيته. فالإعجاب الذي يتولد من هذه العلاقة يكون إعجابا بالكتابة فقط وهو يجهل الكثير الكثير عن هذه الشخصية الإلكترونية lol!

_________________
[url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم حمد
عضـــو
عضـــو
avatar

انثى
عدد الرسائل : 75
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تؤيدون الزواج عن طريق الانترنت؟...للرجال والنساء...موضوع للنقاش   الأربعاء ديسمبر 17, 2008 9:27 pm

أشكركم على الرد و المناقشة اذن الخلاصة بدون اطالة هي التأييد طالما ان نترك الشخصية الزائفة جانبا .... اذن يا سيف الدين و يا محمد ان كنتما عازبيين اتمنى ان تجدا شريكة الحياة عن طريق النت و انتن كذلك يا نور الهدى و سوسن هههههه (من باب الدعابة فقط)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
volcan
عضــــو جديد
عضــــو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 5
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تؤيدون الزواج عن طريق الانترنت؟...للرجال والنساء...موضوع للنقاش   الجمعة ديسمبر 19, 2008 9:18 pm

أنا لا أوافقكم الرأي , (الشاذ لا يقاس عليه بل يحفظ). أي العلاقة بالأنترنت أسلوب غريب في التعارف قلما ينتهي بالزواج, و في الأصل العين(النظرة)هي التي ترمي سهم الإعجاب من كلا الطرفين, المثل يقول الي بعيد على العين القلب بعيد على القلب...............................صاعبة باش تفهموني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم حمد
عضـــو
عضـــو
avatar

انثى
عدد الرسائل : 75
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تؤيدون الزواج عن طريق الانترنت؟...للرجال والنساء...موضوع للنقاش   السبت ديسمبر 20, 2008 10:34 pm

اخي volcanهل لك ان توضح رايك احسن؟ و انا اتسائل اين تجد الغرابة و الشذوذ؟ وأي نظرة تحدث؟ نحن قلنا تكون البداية عن طريق النت و هل تظن ان زوجين يتزوجان عن طريق النت بدون اي يرى الطرف الاخر؟ او ستقام كل مراسيم الزفاف عن طريق النت حتى يوم الزفاف ؟ اخي الكريم عدم موافقك الراي نحترمه و لكن حججك لم تكن مقنعة هلا اقنعتنا ؟
مع تحياتي لك اخي الكريم " نحن نناقش و لا نتخاصم"
اختك : أم حمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تؤيدون الزواج عن طريق الانترنت؟...للرجال والنساء...موضوع للنقاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الطليعة الثقافي :: المنتدى الثقافي والأدبي :: منتدى الحوارات والمناقشات-
انتقل الى: