منتدى شباب الطليعة الثقافي

لا اله الا الله عدد ما كان, وعدد ما يكون, وعدد الحركات والسكون
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زواج الاقارب..ادخلوا معي..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sawsan
المنتدى الثقافي والأدبي
المنتدى الثقافي والأدبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 922
العمر : 31
المزاج : هادئة
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: زواج الاقارب..ادخلوا معي..   الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 2:06 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عذرا على المشكله الي صارت قبل كم يوم

اليوماريد ان احاوركم واناقشكم في موضوع من الممكن انه غير مهم بالنسبه لك .. لكن مهم بالنسبه لغيرك


اردت ان اناقشكم في موضوع الزواج


وكما تعلمون الزواج نعمه من رب العالمين شرعها لعباده لصيانت النفس وحفظها من المحرمات وفيها الراحه النفسيه


بعض الاشخاص عنده وجهة نظر والبعض عنده وجهة نظر اخرى


وهذا طبيعي

بتكلم عن نقطه هي زواج الاقارب من بنت العم او العمه او بنت الخال او الخاله

البعض يرفض الفكره بسبب ان الحياه الزوجيه لا بد ان تكون فيها بعض المشاكل العاديه

فالبعض يخاف ان تأثر هذه المشكله الى القريب من ثم تصل الى كبير العائله ويكون هناك حلاف اسري من جراء مشكله زوجيه بسيطه


فلذلك البعض يرفض زواج الاقارب

اما البعض فيأيده لأنه يزيد الألفه بين الاقارب اكثر

والبعض يلزم ابناءه بزواج من الاقارب


* هل تأيد ام تعارض زواج الاقارب ؟

* هل تعتقد ان مثل هالمشاكل تؤثر على العائله وتكون المشاحنات بينهم ؟




اترك لكم المجال احبائي .....
flower اختكم الفاضلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف الدين
مشرف مسابقات وتحديات
مشرف مسابقات وتحديات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 301
العمر : 37
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: زواج الاقارب..ادخلوا معي..   الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 10:12 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
رايي اختي الفاضلة في موظوعك
انا شخصيا أرفض الفكره بسبب ان الحياه الزوجيه بين الاقارب يسودها كثرة المشاكل و يمكن ان يكون مشكل صغير بين زوجين يصبح خلاف عائلي و فد لاحظت كثيرا من ازواج الاقارب يعيشون في تعاسة عكس الاخرين لا نقول الكل و لكن الاغلبية .
هذا مجرد راي و لكل رايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sawsan
المنتدى الثقافي والأدبي
المنتدى الثقافي والأدبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 922
العمر : 31
المزاج : هادئة
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: زواج الاقارب..ادخلوا معي..   الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 10:41 pm

شكرا لك اخي سيف الله على مرورك صفحتي....و جزاك الله الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nooralhoda
مشرفة منتدى الأسرة والمجتمع
مشرفة منتدى الأسرة والمجتمع
avatar

انثى
عدد الرسائل : 911
العمر : 37
المزاج : متفائلة
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 25/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: زواج الاقارب..ادخلوا معي..   الخميس يناير 08, 2009 8:55 pm




زواج الأقارب نقمـــة أكثر مما
نعمة، ربما في الماضي كانت الظروف تفرضه بغرض الحفاظ على إسم العائلة
ولكن كل من أعرفهم لديهم مشاكل أكثر من المتزوجين بدون قرابة
أصبح الكل يقول المثل الشائع عندنا: دمّــــك هو همّــــك

_________________
[url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sawsan
المنتدى الثقافي والأدبي
المنتدى الثقافي والأدبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 922
العمر : 31
المزاج : هادئة
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: زواج الاقارب..ادخلوا معي..   الخميس يناير 08, 2009 9:03 pm

صحيح اختي نور الهدى ..........جزاكي الله كل خير ...دمك هو همك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زواج الاقارب..ادخلوا معي..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الطليعة الثقافي :: المنتدى الثقافي والأدبي :: منتدى الحوارات والمناقشات-
انتقل الى: