منتدى شباب الطليعة الثقافي

لا اله الا الله عدد ما كان, وعدد ما يكون, وعدد الحركات والسكون
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أدوات وأجهزة جوالة لرجال الأعمال.. أثناء ترحالهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: أدوات وأجهزة جوالة لرجال الأعمال.. أثناء ترحالهم   الأربعاء نوفمبر 12, 2008 2:24 pm

أدوات وأجهزة جوالة لرجال الأعمال.. أثناء ترحالهم
تسهل عليهم أمورهم في تنقلاتهم

لندن:«الشرق الأوسط»
بالنسبة الى الموظفين الرحل، او المتجولين العاملين، سواء في ردهات الفنادق، او المقاهي، او المطارات، اليكم بعض الاجهزة والادوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في مثل هذه الحالات، التي من شأنها تسهيل مهمة المسافرين من رجال الاعمال الذين تشبه حالتهم في بعض الاحيان البدو الرحل الذين يتوجب عليهم حمل معداتهم الاساسية معهم اينما ذهبوا أو حلوا وفقا لخبراء «كومبيوتر وورلد»: الطابعة الصغيرة بي إس 910


* هل نسيت كم من مرة توجب عليك التوجه الى محلات الطباعة لطباعة احد التقارير. ان الطابعة الصغيرة «برنستيك بي إس» 910 Printstik PS910 من «بلانون» هي طابعة قادرة على مرافقتك الى اي مكان. وهي بوزنها الذي لا يتعدى 1.5 رطل، التي تمدها بطارية «ليثيوم أيون» بالطاقة، يمكن ان تدخل بسهولة في الحقيبة الخاصة بدفتر الملاحظات الالكتروني، ومع ذلك يمكنها الطباعة من هاتف ذكي، او دفتر ملاحظات الكتروني محمول باليد سواء عن طريق كابل «يو إس بي»، او لاسلكيا عبر شبكة «بلوتوث». وتستخدم هذه الطابعة التي يبلغ سعرها 300 دولار التقنية الحرارية، فضلا عن ثلاث لفائف من الورق الحراري الذي يكلف 25 دولارا. وهذا يعني انك تحصل فقط على وثائق بلون واحد. لكن ان رغبت في رسائل تتعلق بشروط البيع السريع، او الخرائط، او تقديم المقترحات، فقد تبدو الطابعة هذه هي المراد الفعلي.

طاقة مركزية

* واق صغير ضد الطلب المتزايد على التيار الكهربائي مع شاحن «يو إس بي».

هناك الكثير من الاعمال والقليل من المنافذ للحصول على الطاقة الكهربائية. وهذا ما يؤرق رجل الاعمال المسافر. بيد ان «ميني سيرج بروتيكتور»Mini Surge Protector، مع شاحن «يو إس بي» من شركة «بيلكين» يقومان بتحويل منفذ الطاقة الكهربائية المتناوب الى ثلاثة منافذ موفرا التيار لك، ولمن حولك، فضلا عن زوج من فتحات «يو إس بي» لشحن الهواتف الجوالة، او مشغلات الوسائط التي تحمل باليد. وهو بزنته التي تبلغ ست اونصات، مع بطارياته جدير بالامتلاك، خاصة ان سعره لا يتجاوز الـ 25 دولارا في اميركا.



واق غير مرئي

* قد لا تستطيع ان تمنع فنجان القهوة من الاندلاق، لكن الغطاء الواقي غير المنظور للوحة المفاتيح من شركة «زاك» قد يحول دون حصول «كارثة رقمية» نتيجة انسكاب فنجان القهوة او الشاي. ولكونه مصنوعا من غطاء رقيق جدا من البلاستيك، فإن الغطاء هذا الذي يمكن الطباعة عبره، يحافظ على نظافة لوحة المفاتيح الحساسة الخاصة بدفتر الملاحظات الالكتروني بمعزل عن السوائل والغبار وما شابه. وعندما يتسخ، قم بمسحه فقط. وهو بسعره البالغ 35 دولارا قد جرى قطعه وتفصيله ليلائم مجموعة متنوعة كبيرة من دفاتر الملاحظات، ويأتي بضمانة مدى الحياة ضد التمزق او التآكل.



آلات نظيفة خضراء

* لماذا تستهلك وقت العمل الثمين باحثا عن منفذ للتيار الكهربائي المتناوب «إيه سي» عندما تكون الشمس قادرة على شحن بطارية هاتفك، او معداتك الاخرى؟ ويملك جهاز «سوليو ماغنيسيوم» Solio Magnesium المحمول ثلاث لوحات من الخلايا الشمسية التي تنزلق الى الخارج لتأمين 8 واط من التيار الكهربائي. وهي كافية لتأمين 15 دقيقة من الاتصالات والمكالمات عبر هاتفك الجوال لكل ساعة من عملية شحن من اشعة الشمس. ويأتي هذا الجهاز مع قسيمة وارشادات لاستخدام معدات «آي غو باور» تختارها انت. ولكن ان اخترت فقط ان تزود اجهزتك التي تحملها معك في رحلاتك بالطاقة، يمكنك ايضا اختيار الحل الاخضر مع رزمة «فولتيك باكباك»Voltaic Backpack البالغ سعرها 249 دولارا التي تولد 4 واط من التيار الكهربائي، ولها بطاريتها الخاصة، وتأتي مع 11 نصيحة مختلفة حول كيفية التزود بالطاقة التي تلائم معداتك.



للحفاظ على السرية

* راشح الشاشة «فيلوز مونيتور» Fellowes Monitor Filte هو من المعدات الضرورية بالنسبة الى الموظفين الرحالين العاملين خارج مكاتبهم، الذين يحاولون الحفاظ على سرية معلوماتهم. وبغض النظر ما اذا كانت الوثيقة تخص شركتك، او هو امر خاص يتعلق بصفحة صديقك على موقع «فايسبوك»، فإن الراشح يحول دون رؤية ما هو ظاهر على شاشتك من قبل الاشخاص الذين حولك. فقط الذين هم بمواجهة الشاشة الذين ينظرون اليها مباشرة يمكنهم فقط رؤية محتوياتها. اما الذين ينظرون اليها من احد الجوانب، او من فوق كتفيك، فلا يرون سوى صفحة سوداء معتمة. اما كلفتها فهي بحدود 35 دولارا.



القلم الذكي

* عندما يكون ضبط محضر احد الاجتماعات وتسجيل الملاحظات في الوقت ذاته متعذرا، فان قلم «بالص سمارت Pulse Smartpen بين» من «لايفزسكرايب» يتيح لك القيام بالاثنين معا عن طريق وصل الملاحظات المسجلة بخط اليد، بما قيل وذكر كلاميا خلال الاجتماع، اذ بإمكان هذا القلم اعادة ما ذكر في الاجتماع ومتى، لدى الكبس على القلم في اي مكان من هذه الملاحظات المدونة. المشكلة الوحيدة هو الحاجة الى استخدام واحد من دفاتر ملاحظات «لايفزسكرايب» الخاصة الذي يقع في 100 صفحة التي تكلف 20 دولارا للرزمة الواحدة التي تحتوي اربعة من هذه الدفاتر. والقلم الازرق الفحمي هذا يبدو جذابا كما يبدو مريحا لدى مسكه باليد. وهو بوزنه البالغ 103 اونصات يمكنه تسجيل نحو 200 ساعة من الاجتماعات والفعاليات وغيرها. ويقوم البرنامج بوضع كل هذه الامور معا، مع التطبيقات الاخرى الذكية كالترجمة وعملية النسخ، لكنه لا يعمل الا مع كومبيوترات «ويندوز».



هاتف «آي باك 910» لتسهيل الأعمال

* جهاز «آي باك 910 بيزنيس ماسنجر»iPaq 910 Business Messenger من «هيوليت باكرد» قد يبدو كهاتف ذكي عادي مع شاشة في الاعلى ولوحة مفاتيح تعمل بالابهام في الاسفل لتحرير الرسائل الالكترونية، والمذكرات المستعجلة، والرسائل الفورية. ولكن زيادة عن اجراء المكالمات الهاتفية وتصفح الشبكة عبر الشبكة الهاتفية الجوالة «جي إس إم» «3جي» ذات النطاقات الاربعة، فان هذا الجهاز الذكي الذي يبلغ وزنه 5.3 أونصة يمكنه الاتصال ايضا بشبكة «واي ـ فاي» في المقاهي او المكاتب. ومن مميزاته الاخرى الوصول الى خرائط «غوغل»، والملاحة عبر نظام «جي بي إس»، فضلا انه مجهز بتطبيقات «مايكروسوفت» المختلفة الخاصة بالعمليات الجوالة، ولوحة مفاتيح «كويرتي».



عدّة للاتصالات

* احيانا قد لا يتوفر الكابل المناسب، او يكون مختفيا هناك في قعر حقيبتك، لكن عدة «التيمت كيبل كيت» Ultimate Cable Kit من «ميرتيلاين» يمكنها اجراء اي اتصال مع سلك «فايرواير» قابل للانكماش، والكابلات الخاصة بـ«يو إس بي»، وبالهواتف الجوالة، والايثرنيت، مع كل الارشادات الخاصة لوصلها بأي ادوات طرفية خاصة بجهاز الكومبيوتر. وهي تدخل في علبة سفر خاصة، وتأتي مع ماوس للسفر وسماعات تركب على الرأس. اما بالنسبة الى اولئك الذين لا يملكون وصلة المهايئة المناسبة الخاصة بالتيار المتناوب، فان بإمكان «غير جوس» GearJuice شحن اي هاتف في اي مكان. وتشتمل العدة على وصلة مهيئة للتزود بالطاقة، مع سبع نصائح التي تعمل مع تشكيلة من الهواتف الجوالة، ومشغلات الوسائط، والاجهزة المحمولة باليد، فضلا عن بطارية بسعة 2000 ملي امبير ساعة، وهي طاقة تكفي ساعات اضافية من الحديث الهاتفي.



فليب مينو

* عندما تقوم بتحويل شريط فيديو الى مدونتك اليومية او الى مواقع مثل «يو تيوب» فان «فليب مينو» Flip Mino من «بيور ديجتيال» يقوم بالامر. فهو عبارة عن مسجلة ـ كاميرا فيديو صغيرة زنة 3.3 اونصة، لكنها تستطيع التقاط ساعة كاملة من لقطات الفيديو بجودة اللقطات التلفزيونية بتحديد ووضوح يبلغان 640×480 بسرعة 30 اطارا في الثانية. وهكذا بالنسبة الى الاشخاص الذين في عجلة من امرهم كالموظفين المتجولين بمقدور الجهاز نقل الشرائط الفيديوية مباشرة الى خدمات الفيديو على الانترنيت، مثل «إيه أو إل فيديو» و«يو تيوب» و«مايسبايس». واذا كنت فعلا في عجلة من أمرك يمكنك شراء رباط للرأس الذي يتيح ربط الكاميرا هذه الى خوذتك او الى المكان الذي تريده. واذا رغبت التوفير في التكاليف، يمكنك اختيار الجهاز الانحف قليلا تحت اسم «فليب الترا»، او الاساسي «فليب فيديو».
منقول للفائدة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أدوات وأجهزة جوالة لرجال الأعمال.. أثناء ترحالهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الطليعة الثقافي :: المنتدى الثقافي والأدبي :: منتدى الإعلام والإتصال-
انتقل الى: