منتدى شباب الطليعة الثقافي

لا اله الا الله عدد ما كان, وعدد ما يكون, وعدد الحركات والسكون
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح مني لأختي إن أردت أن تملكي قلب زوجكي....ولا يلتفت إلى غيرك..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين
مشرف مسابقات وتحديات
مشرف مسابقات وتحديات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 301
العمر : 37
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: نصائح مني لأختي إن أردت أن تملكي قلب زوجكي....ولا يلتفت إلى غيرك..   الخميس ديسمبر 04, 2008 5:57 pm





أخواتي في الله تراجعت كذا من مرّة عن كتابة هذا الموضوع ولكن لما رأيت ما رأيت من إهمال الزوجات لهندامهنّ امام أزواجهنّ وطريقة لباسهن ....تشجعت لهذا وأردت أن أقدّم نصائح على شكل نقاط لكي تفهم الأخت والزوجة بإذن الله ما تريد أن توصله إلى قلبها أختها أمّ يحي .

1- يا أختي الكريمة : ما أزعجني ويزعجني تلك الفستان الطويل أو كما نقول له (الجبّة) ، والله رأيت من المتبرّجات من يتزيّن للذهاب للعمل وعند رجوعهنّ ترتدي هذه الجبّة وكأنّها مع أجنبيّ والله المستعان ، ولكن نصيحتي موجّهة إليك أختي الملتزمة المحجّبة :

دعي عنك هذه الجبّة وتزيّني لزوجك بما أحلّ الله لك ، فنحن في زمن كثرت فيه الفتن وكثرت فيه الكاسيات العاريات ، فكيف يكون حال هذا الرّجل الذي يرى في الشارع مايرى ليدخل إلى البيت فيجد زوجة متزيّنة بجبّة !!!! الله الله في أزواجكنّ .والله الله إنزعي كلمة جبّة من قاموس ملابسكي .!!!

قد تقول الأخت أنا مرغمة لأننا نعيش مع أسرته وإخوته ، ولكن اختاه يوجد دائما الحلّ ، فقبل عودة زوجك من العمل ، أدخلي إلى غرفتكي وتزيّني له ، وقابليه فيها لا على الباب ، يعني قابليه في غرفتك ....والله الموفق .

2-Le foulard أو كما نقول "الفولارا" :
فهذا كذلك أختاه ، فالله عزّ وجل أمرك أن تغطي شعرك عن الأجانب لا عن زوجك ، فوالله أنا إمرأة وأنزعج عندما أرى أخت مرتدية ذلك !!! وأين إعتنائك بشعرك ؟؟؟

3- إيّاك أختي ، إيّاك أن تهملي هندامك بجّة أنّ زوجي لا يهتمّ بي ولا يهمّه إن تزيّنت أم لا ، فعزيزتي كلّ واحد وطبعه فمن الرّجال من يحسن التعبير عن شعوره ومنهم من لا يحسن ذلك ولكن الأكيد أنّ نفسه ترتاح عندما يراك متزيّنة ومتطيّبة حتى ولو لم يصرّح بذلك .فأنت كالوردة عزيزتي........افهميني ....

4-أن تذكري عيوبه أو خُلقا لم يعجبك فيه ، فهذا زوجك فإذا تحدثت عنه بسوء فإنّما هي إهانة لك لا له ، حتى ولو كان ذلك أمام أمّه ، فلا وألف لا ، أصبري وحاولي أن تنصحيه ، فإن لم تستطيعي الصبر فعندك ركعات بالليل اسألي فيها ربّك أن يصلحه لك. فأنت وزجك واحد إعقلي هذا !!!!.

5- تحببي إلى زوجك وكوني تلك الزوجة الودود الحنون ...فمهما كان قاسيا في معاملته فبمعاملتك هذه سيلين قلبه شيئا فشيئا ...

6- أعطي دون إنتظار مقابل ، وإخلصي نيّتك لله ، فهو جنّتك ونار هو طريقك إمّا للجنان وإمّا للنيران والعياذ بالله .

7- الله المستعان ابتلينا نحن النسوة بنكران العشير (المعروف) ، فكلّما صدر منك ذلك ، فحاولي مباشرة أن تعتذري منه وتستغفري الله وتعترفي بحقّه .

8-لا تكثري عليه بالطلبات التي أنت في استغناء عنها وارضي بما قدّر الله لك .

9-لا تجعلي حياتك روتين حتى يملّ ، ولا تقولي زوجي ملتزم ولن يلتفت للحرام ، فحتى لو كان ذلك ، ألا تتقين الله في زوجك ألم يتزوّجك لكي يحصّن نفسه ويحصّنك عن الحرام ، فكوني له دائما عروسا وأنت ومهارتك أختاه ......فالتغيير له وقع في النفوس ..من ملبس ، من طريقة تغيير وضعية أثاث البيت ..من تنوّع الأكل .....

10-شاركيه في همومه واصبري عليها ، فوالله ما خلقنا إلاّ لنبتلى ، فاصبري على مرضه وعلى فقره .....

11-إيّاك والعناد ، والله هو السمّ القاتل للسعادة الزوجيّة ، حاولي قدر المستطاع أن تنصتي إليه وأن لا تجادليه إلاّ بالتي هي أحسن ، وأن تخضعي لأوامره ...

12-حاولي أن تشكريه على كلّ صغير وكبير فمثلا : إن جاءك بشكولاطة أو بفاكهة فقولي له : بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك الله وبارك لك في رزقك وصحتّك .....حتى لو أتى لك بخضار فلعلّك تقولين هذا واجب عليه ولكن هذا لا يمنع من أن تحسني إليه وتشكريه وتعرفي له قدره ....يا أختي تعلّمي أنّ الكلمة الطيّبة تفعل ما لا يفعله السّحر ...!

13-إيّاك إيّاك أن تقابليه من الباب بالشكاوى ، إيّاك بل قابليه بإبتسامة وسأليه كيف أمضى يومه وبعد أن يرتاح و.....تحدثي في الموضوع .

14-اطلبي منه أن لا يخفي عليك ويخبرك إن رأى فيك شيئا لا يعجب أو رائحة غير طيّبة أو ...ولا تغضبي لذلك ، بل بالعكس ، أفضل من أن يكتم الأمر ولعلّه يحدث ذلك شيئا في قلبه عليك .

15-لا تنامي قبله بل انتظريه فإن كنت يوما متعبة فلا بأس إستأذني منه ولكن لا تجعليها عادة وجعلي آخر كلمة يسمعها منك في يومه : كلمة طيّبة من زوجة طيّبة ، فلا ينام وهو غضبان عليك !!!

16-اطلبي منه كيف يريدك ، هل يريد شعرا طويلا أو قصيرا ..الألوان التي يحبّها ....وحتى لو لا يعجبك ذوقه فتنازلي عن ذوقك عزيزتي ، فالغاية هو إحصان وإرضاء زوجك .

17-حاولي أن لا تكذبي عليه ولاتخفي عليه شيئا حتى ولو كان ذلك يغضبه ، فإن أخطأت قولي أخطأت في كذا ، فسامحني ....فوالله عن تجربة ستجدينه يسامحك في كلّ مرّة ، إلاّ إذا رأيت أنّ ذلك الأمر سيهدد أسرتك .

18-كثيرا ماقيل أنّ السبيل إلى الرّجل هو بطنه : فهذا فيه من الصحّة ، فإن كنت لا تحسنين الطبخ فتعلّمي واجتهدي في ذلك ، فما أروع فرحة الزوج عندما تضعين له طبقا يحبّه شهيّا ، مزيّنا ....ويا لسعادة المرأة حينها !!!!

19- الغيرة : فلا إفراط ولا تفريط ، فلا تكوني تلك الزوجة التي لا تغار على حدود الله ، ولا أن تكن منك تلك الغيرة التي يتضايق منها زوجكي ، بل اجعليه فقط يشعر أنّ أمره يهمّك وهذا ما يحبّه الرّجل .


20-احرصي على نظافة بيتك......واجعليه جنّة فوق الأرض .....

لا أكثر عليكنّ أخواتي وإلاّ لن تدخلن مرّة أخرى لموضوعي .!!!!

وأختم كلامي : زوجك هو والدك وأخوك وإبنك ....فعامليه تارة هكذا وتارة هكذا : تارة زوج وتارة .....

ومعذرة إن أخطأت في شيئ ، فهذه نصائح ونقاط مجرّبة من القلب إلى القلب بإذن الله ، تقبّلنها مني أخواتي .

والله الموفق .

والسلام عليكم ورحمة الله .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح مني لأختي إن أردت أن تملكي قلب زوجكي....ولا يلتفت إلى غيرك..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الطليعة الثقافي :: منتدى الأسرة والمجتمع :: منتدى حواء-
انتقل الى: