منتدى شباب الطليعة الثقافي

لا اله الا الله عدد ما كان, وعدد ما يكون, وعدد الحركات والسكون
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتوى في تارك الصلاة.تنخلع منها القلوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lulu caty
عضـو ناشط
عضـو ناشط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 124
العمر : 24
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: فتوى في تارك الصلاة.تنخلع منها القلوب   السبت ديسمبر 06, 2008 3:27 pm

فتوى في تارك الصّلاة , تنخلع منها القلوب !
هذه فتوى في تارك الصَّلاة , للشَّيخ العالم محمّد بن صالح العُثَيْمين المتوفَّى سنة 1421 هـ (2000 م) رحمه اللَّه , وهو من كبار علَماء هذا العصر , ويُمكن مراجعة سيرته ودروسه وكُتبه على موقعه على الإنترنت , يقول : أيُّها الإخوة , إذا تبيَّنَ أن أدلَّة كُفْر تارك الصَّلاة قائمةٌ لا مُقاوم لها , تعيَّنَ القولُ بِمُقتضاها : أنَّ تاركَ الصَّلاة كافرٌ كُفرًا مُخْرِجًا عن الملَّة , وأنَّه يُحكَم عليه بِما يُحكَم على المرتَدِّين عن دِين الإسلام مِن الأحكام الدُّنيويَّة والأخرويَّة , واستَمِعُوا إلى بعضٍ منها :
- إنَّ تاركَ الصَّلاة لا تَحِلُّ ذَبيحَتُه ولو سَمَّى اللَّهَ عليها !
- إنَّ تاركَ الصَّلاة لا يَحلُّ له أن يَدخُلَ حدودَ مكَّة ولو كان مُحْرِمًا بِحَجٍّ وعُمرة , لأنَّ حجَّه وعُمرَتَه غير مَقبولَيْن , لأنَّه من شرط صحَّة العمرة والحجِّ أن يكُون الإنسانُ مسلِمًا !
- إنَّ تاركَ الصَّلاة لا يَحِلُّ أن يُزوَّج بِمُسلِمة , لِقول اللَّه تعالى : { فَلا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ } (60- الممتحنة 10) !
- إنَّ تاركَ الصَّلاة إذا كان معه زوجة , يَنفسخُ نِكاحُه ولا يَحلُّ له أن تَبقَى معه طَرفَة عَيْن , لأنَّها لا تَحِلُّ له !
- إنَّ تاركَ الصَّلاة إذا مات لا يَجُوزُ أن يُغَسَّل ولا يُكَفَّن ولا يُصَلَّى عليه , ولا يُدفَن مع المسلمين , ولا يُدعَى له بالمغفرة ولا بالرَّحمة , ولا يُتَصَدَّق عنه , ولا يكُون مع المسلمين يوم القيامة , ولا يَدخلُ الجنَّة معهم , نعوذُ باللَّه من ذلك , ولا يَحِلُّ لِأهله الذين يَعلَمون أنَّه ماتَ على تَرْكِ الصَّلاة ولَم يَتُب , أن يُقَدِّموه للمسلمين لِيُصَلُّوا عليه . فإن فَعَلُوا , فَهُم آثِمُون لأنَّ اللَّه نَهانَا أن نُصَلِّي على الكافرين !
فإن قال قائلٌ : إذا كُنتم لا تَرَونَ دَفْنَهُ مع المسلمين , فأين نَدفنه ؟!
قُلنا : نَخرجُ به إلى بَرٍّ شاسع , ونَحفرُ له حُفرة , ونَدفنه فيها خوفًا من تأذِّي النَّاس برائحته وتأذِّي أهله برُؤْيَته !
(نقلاً عن موقع فضيلة الشّيخ محمّد بن صالح العُثَيْمين www.ibnothaimeen.com
سبحان اللَّه ! هل يُعقَل أن يقرَأَ تاركٌ للصَّلاة هذه الفتوى , دونَ أن ينخلعَ لها قلبُه ؟! هل يُعقَل أن تكونَ قد ماتت العزَّةُ في نفسه , فرَضِيَ أن يَموتَ كالبهيمة , فلا يُغَسَّل ولا يُكَفَّن ولا يُصَلَّى عليه , ولا يُدفَن مع المسلمين , ولا يُدعَى له بالمغفرة ولا بالرَّحمة , وتُحْفَرُ له حفرةٌ في الخلاء لِيُرمَى فيها كالكلاب ؟!
هذا في الدُّنيا , أمَّا في الآخرة : فظُلْمةٌ ورُعْبٌ شديدٌ في القبر , ثمّ خلودٌ في نار وحميم , مع قارون وهامان وفرعون .. ورؤُوس الكُفر !
فيَا تارك الصّلاة سارعْ بالتّوبة إلى اللّه , قبل أن يُداهمك الموتُ فتخسر كلّ شيء , وتمزّق حينئذ أصابعك من النَّدَم , حيثُ لا يَنفع النَّدَم !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف الدين
مشرف مسابقات وتحديات
مشرف مسابقات وتحديات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 301
العمر : 38
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: فتوى في تارك الصلاة.تنخلع منها القلوب   السبت ديسمبر 13, 2008 10:28 pm

شكرا اختي الكريمة على هدا الموضوع و على هده النصيحه ان ضح التعبير و اتمنى ان يعمل بها كل تارك للصلاة خاصة ان سنحت له الفرصة لقراءتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فتوى في تارك الصلاة.تنخلع منها القلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الطليعة الثقافي :: منتديات إسلامية :: حملة أقم صلاتك-
انتقل الى: